موعد إطلاق  أقوى صاروخ في العالم 
موعد إطلاق  أقوى صاروخ في العالم 


موعد إطلاق أقوى صاروخ في العالم.. قيمته 3 مليارات دولار و«ماسك» يتوقع انفجاره

ناريمان محمد

الخميس، 06 أبريل 2023 - 07:41 م

 بعد سنوات من الترقب ، فإن المركبة الفضائية التابعة لشركة  سبيس إكس البالغة قيمتها 2.4 مليار جنيه إسترليني (3 مليارات دولار) التي ستقل البشر في يوم من الأيام إلى المريخ ، تم إعدادها أخيرًا للقيام بأول رحلة مدارية لها. 

وفقًا لإدارة الطيران الفيدرالية التابعة للحكومة الأمريكية (FAA) ، ستنطلق المركبة Starship من موقع SpaceX في  تكساس ،يوم الاثنين 10 أبريل. 

«قطر للطاقة» تشارك «شل» باستكشاف بحري في موريتانيا

على الرغم من أن هذا لم يستغرق سوى خمسة أيام ، لا تزال شركة Elon Musk بحاجة إلى رخصة إطلاق للحدث قبل أن يتم عقده ، على الرغم من أنه يمكن منحه بحلول يوم الاثنين. 

 

انفجار المركبة قبل الإقلاع

حذر ماسك بالفعل من أن هناك فرصة بنسبة 50 في المائة أن تنفجر المركبة الفضائية  أثناء الإقلاع . 

سيكون الإطلاق التاريخي لسبيس إكس بمثابة علامة فارقة مبكرة في طموح ماسك لنقل الأشخاص والبضائع إلى القمر والمريخ ، مما يجعلنا نوعًا "متعدد الكواكب". 

نقل البشر إلى الفضاء باستخدام مركبة فضائية

تخطط شركة سبيس إكس لنقل البشر إلى الفضاء باستخدام مركبة فضائية ذات مرحلتين تتكون من المركبة الفضائية القابلة لإعادة الاستخدام بالكامل (قسم نقل الركاب) ومعزز الصواريخ سوبر هيفي. 

 

يقيس Starship و Super Heavy معًا ارتفاعًا ضخمًا يبلغ 394 قدمًا (120 مترًا) ويزن 11 مليون رطل (5 ملايين كجم). 

 

Starship قادرة على توليد 16 مليون رطل (70 ميجانيوتونس) من الدفع - تقريبًا ضعف صاروخ الجيل الجديد الآخر الذي أنشأته وكالة ناسا والمعروف باسم نظام الإطلاق الفضائي (SLS).

 

قدر ماسك سابقًا التكلفة الإجمالية لتطوير مشروع Starship بما يتراوح بين 2 مليار دولار (1.6 مليار جنيه إسترليني) و 10 مليارات دولار (8 مليارات جنيه إسترليني).


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة